أفضل استشاري الأشعة التداخلية في مصر دكتور محمد غريب

أفضل استشاري الأشعة التداخلية في مصر ، دكتور محمد غريب يعد من أفضل الاستشاريين للأشعة التداخلية بمصر والسعودية، حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة عين شمس، وهو من أفضل الأساتذة في الجامعة حيث يدرس الأشعة التداخلية بجامعة عين شمس.

علاج دوالي الخصية بالاشعة التداخلية

أفضل استشاري الأشعة التداخلية في مصر
أفضل استشاري الأشعة التداخلية في مصر

استخدام الأشعة التداخلية عوضًا عن العمليات الجراحية التي تؤثرعلى الخصوبة لدى الرجال، ثورة طبية بمعنى الكلمة حيث أثبتت الأشعة التداخلية نجاحها في علاج الدوالي مع عدم التأثيرعلى الحيوانات المنوية وقدرة المريض على الإنجاب بشكل طبيعي.

كيفية العلاج بالاشعة التداخلية لدوالي الخصية

يتم تخدير المريض موضعيا حتى يتمكن الطبيب من إدخال قسطرة عن طريق وريد في الذراع أو الرقبة أو الفخذ وذلك من خلال فتحة صغيرة في أحد الأماكن السابق ذكرها، من خلال الأشعة المسلطة على المريض يتم متابعة سيرالقسطرة داخل الوريد حتى تصل للوريد المنتفخ  بالخصية المسبب في ظهور حالة الدوالي ويتم حقن مادة شمعية في الوريد لإغلاقه.

علاج تضخم البروستاتا بالأشعة التداخلية

  • البروستاتا من الأمراض الشائعة التي تصيب الرجال وتسبب ضغط على مجرى البول فيعاني المريض من عدم إمكانية التبول بشكل طبيعي مع وجود آلام بالمثانة أو الكليتين، التدخل الجراحي قديمًا سبب الكثير من المشاكل والأثار الجانبية مثل رجوع السائل المنوي للمثانة بدلا من خروجه من القضيب وعدم حدوث انتصاب طبيعي مع إمكانية الإصابة بسلس البول.
  • العلاج بالأشعة التداخلية يختلف تمامًا عما ذكرناه من عواقب لعلاج البروستاتا، استخدام الليزر أو الاشعة التداخلية في تقليص حجم البروستاتا يتم دون تعرض المريض للتخدير الكلي، كما أن المريض باستطاعته الخروج بعد اجراء العلاج بالاشعة التداخلية في نفس اليوم،لا توجد أثار جانبية تذكر بعد إجراء الأشعة التداخلية وهى من أنسب طرق العلاج الحديثة.

كيفية العلاج بالاشعة التداخلية للبروستاتا

  • هناك طريقتان الأولى استخدام الأشعة التداخلية أي الليزر الموجه ، ويتم اللجوء لهذ النوع من العلاج إذا كان المريض يعاني من أمراض تسبب عدم تجلط الدم، أشعة الليزر تسلط على البروستاتا المتضخمة وتفتتها مما يخفف آلام المريض .
  • الطريقة الثانية وهى العلاج بالقسطرة من خلال إحداث فتحة في الوريد يتم إدخال قسطرة لتصل إلى البروستاتا المتضخمة ويتم التعامل معها بتقنيات طبية عالية من خلال الأشعه التداخلية يتم مراقبة سير القسطرة في الوريد وصولا للبروستاتا.

مزايا العلاج بالأشعة التداخلية

  • عدم خضوع المريض للتخدير الكلي.
  • الإحساس بالتحسن بعد مرور اسبوع فقط من تلقي العلاج بالاشعة.
  • يمكن العودة لممارسة الحياة الطبيعية في خلال مدة قصيرة مقارنة بالعمليات الجراحية.

سعر عملية تكميم المعدة في مصر

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.