أفضل دكتور تكميم في مصر صاحب حملة اطمن بنفسك

أفضل دكتور تكميم في مصر صاحب حملة اطمن بنفسك

2019-08-04T14:40:56+03:00
2019-08-04T14:42:13+03:00
صحة
Marwa4 أغسطس 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر

عمليات التكميم في مصر وتكلفتها المادية:

عمليات تكميم المعدة
عمليات تكميم المعدة

ارتفعت في الفترات القليلة الماضية معدلات النسبة وارتفاع الوزن في مصر بشكل كبير ،حيث باتت السمنة منتشرة في المجتمع المصري ،وتبعا للدراسات التي أجراها العديد من الباحثين والأطباء المهتمين بهذا المجال فان نسبة انتشار السمنة قد تخطت حاجز أل 30% ،وهو معدل مخيف لأن السمنة تعد مدخلا للعديد من الأمراض الأخرى التي تؤثر بشكل كبير علي نظام الحياة للفرد وتؤثر مباشرة علي صحته.

لذلك كان من الطبيعي أن تشهد عمليات تكميم المعدة في مصر إقبالا كبيرا من جانب العديد من الأشخاص الذين يعانون من سمنة مفرطة وزيادة في وزن الجسم فوق المستوي الطبيعي له ،وذلك بغرض الوقاية من هذا المرض ومعالجته بشكل سريع حتى يمكن السيطرة عليه في بدايته.

تمتلك مصر نخبة كبيرة من الأطباء الذين يقومون بإجراء عمليات تكميم المعدة، وفي حقيقة الأمر يوجد الكثير من الأسباب والعوامل التي أدت إلي شيوع عمليات التكميم في مصر ومنها توافر الأجهزة الطبية ،وتطور التقنيات الحديثة في هذا المجال الطبي ،وبذلك أصبح من السهل جدا علي المريض الذي يعاني من السمنة أن يذهب إلي طبيبه الخاص من اجل العلاج دون أدني خوف من مضاعفات أو أشياء أخري قد تمثل قلقا في ذهن المريض، فانتشار تلك العمليات في مصر جعل الأشخاص مطمئنين للغاية فهي عملية آمنة وبسيطة لا يترتب عليها أي أضرار علي المريض.

وفيما يخص التكلفة المادية لجراحة تكميم المعدة فهي تكلفة ليست بالكبيرة وهي آمنة إلي أبعد الحدود وخصوصا بعد تطور آلات الجراحة التي ساعدت الأطباء في إتمام تلك العمليات بكل سهولة ويسر دون التخوف من ظهور أي مضاعفات علي المريض أثناء عملية تكميم المعدة.

الدكتور أحمد المصري صاحب حملة (اطمن بنفسك):

يعتبر الدكتور أحمد المصري من أشهر أطباء جراحات السمنة، كما أنه يعد زميل كلية الجراحين في بريطانيا ،وقد نجح الدكتور أحمد المصري في الحصول علي شهادة امتياز عالمية في عمليات جراحة السمنة ،وان الدكتور أحمد المصري يعد رائدا في هذا المجال بشكل كبير.

الحالات التي تتم فيها عملية تكميم المعدة:

يتم إجراء عمليات تكميم المعدة في حالة الأشخاص الذين يزيد وزنهم عن المستوي الطبيعي بشكل مبالغ فيه، ويعاني الأشخاص الذين يزيد وزنهم بشكل كبير من أمراض خطيرة أخري مثل مرض السكر ،كما يكون ضغط الدم لديهم مرتفع جدا، كما يصابون بأمراض في العظام.

السن المناسب لإجراء عملية تكميم المعدة:

تتراوح الأعمار المناسبة التي يصح أن يتم عليها عملية تكميم المعدة بين سن السادسة عشر وسن الخامسة والستين ،وفي حالة الأطفال الذين دون سن السادسة عشر الذين يعانون من سمنة يمكن إجراء تلك العملية عليهم من أجل تفادي المخاطر الطبية التي قد تحدث في المستقبل وتؤثر علي صحتهم وسلامة أجسادهم.

إذا كان المريض يتجاوز سن الخامسة والستين فمن الممكن أن يقوم بتلك العملية إذا سمحت واقتضت الظروف ذلك الأمر.

يلزم قبل إجراء عملية تكميم المعدة أن يقوم الطبيب المختص بإجراء العديد من الفحوصات علي المريض قبل البدء والشروع في تلك العملية.

مميزات عملية تكميم المعدة بالمنظار والإجراءات الوقائية بعد العملية:

يعد استخدام المنظار الطبي أفضل بكثير من إجراء عمليات جراحية، وذلك حتى لا يشعر المريض بألم مضاعف في العملية.

ومن ضمن المميزات أيضا قصر مدة الإقامة في المستشفي فهي مدة لا تتعدي اليوم الواحد ،وبعد ذلك يعود المريض إلي بيته.

يوجد العديد من التعليمات الواجبة بعد الانتهاء من تلك العملية ومن ضمنها أنه يجب إتباع نظام غذائي سليم ،ولا ينبغي أن يأكل الشخص فوق ما يزيد عن حاجته حتى لا تحدث مضاعفات في المستقبل القريب.

مقالات ذات صله

في 7 خطوات .. تعرفي على كيفية تنظيف فرش الماكياج الخاصة بك

افضل الزيوت الطبيعيه لتنعيم الشعر

رابط مختصر