الرئيسية / صحة / تخسيس ورشاقة / اسرع طريقة لتخسيس الوزن في اسبوع بدون رجيم
تخسيس الوزن

اسرع طريقة لتخسيس الوزن في اسبوع بدون رجيم

تخسيس الوزن في اسبوع

يلجأ الكثير من الناس إلى بعض الطُرُق لخسارة الوزن؛ مثل: تناول كميّاتٍ قليلةٍ من السعرات الحرارية؛ التي لا تتعدى 800 سعرةٍ حراريةٍ في اليوم، أو اتباع حمياتٍ غذائيةٍ قاسيةٍ (بالإنجليزيّة: Crash diets)، أو ممارسة التمارين الرياضية بكثرة، ولكن يتمثّل فقدان الوزن الصحي والآمن بخسارة ما يتراوح بين 0.45 إلى 0.9 كيلوغرام في الأسبوع، ولكن من الممكن للجسم أن يفقد أكثر من هذا المعدل عن طريق البدء باتباع نظامٍ غذائيّ، وممارسة التمارين الرياضية، ولكنّ يُعتبر النزول السريع في الفترة الأولية طبيعيّاً؛ وذلك لأنَّ الوزن الذي تم خسارته خلال هذه الفترة يُدعى بوزن الماء (بالإنجليزيّة: Water weight).

رجيم في أسبوع

يساعد هذا الرجيم في إنقاص عشر كيلوغرامات من الوزن في أسبوع واحد فقط، بشرط الالتزام بشروط وتعليمات الرجيم والنظام الغذائي المرافق له، حيث يعمل هذا الرجيم على خسارة الدهون الصلبة من الجسم، مع ضمان عدم عودتها للجسم في حال الحفاظ على نظام غذائي صحي بعد الانتهاء من الرجيم.

 

الطرق التي تساعدك في تحقيق انقاص الوزن

 

• تقليل السعرات الحرارية

• ممارسة الرياضة

• تقليل استهلاك الدهون

• شرب الماء

• التركيز على الخضروات والفواكه:

 

أهم طرق التخسيس بدون رجيم

1- حدد وقت وجبتك

عليك بالأكل بمعدل بطيء لمدة 20 دقيقة فقط في الوجبة .. هذه من أفضل العادات التي تساعد على تقليل الوزن، حاول أن تتذوق كل قضمه طعام .

2- كلما تنام كثيراً كلما ينقص الوزن

النوم عدد ساعات إضافية في اليوم من شأنه تقليل الوزن حوالي 7 كيلو كل عام  طبقاً لأبحاث جامعة ميتشيجان و التي تؤكد بأن النوم يقلل معدل السعرات الحرارية بنسبة 6% و النوم يعمل بطريقة أخرى فعدد الساعات القليلة في النوم يرفع شهية الإنسان بعكس النوم الكثير .  

3-الخضروات

 قبل العشاء ينصح بشرب عصير ليمون و أكل طبق يحتوي على ثلاث أنواع من الخضروات و من الممكن تناول الفاكهة أيضاً قبل العشاء .. هذه طريقة رائعة نظراً لأن الفايبر و الأنسجة و الماء يشعرون الإنسان بالشبع و بالتالي يساعد في تقليل تناول الطعام ذو سعرات حرارية .

4- الشوربة (حساء)

ينصح قبل و أثناء  الغداء تناول شربة الخضار قليلة الملح و ذلك لأنها تقلل من سرعة تناول الطعام بالإضافة إلى فقدان الشهية سريعاً .

5- ملابسك القديمة

في أكثر مكان تجلس فيه، ضع إحدي ملابسك القديمة قبل أن يزداد وزنك أو اشتري مقاساً ترغب في لبسه ذات يوم و ضعه أمامك باستمرار حتى يكون بمثابة جائزة لك و إذا انتظمت على جميع الخطوات .

6- خطورة لتقليل السكريات

استبدل المشروبات السكرية مثل الصودا بماء أو بعصير فواكه طبيعي و سوف توفر 10 وحدات سكر و هناك دراسة تؤكد توفير أكثر من 450 سعر حراري من هذه الخطوة فقط بما يعادل فقدان 1 كيلو جرام كل شهر .

7- الحاويات الطويلة و الرفيعة

إحدى الطرق الدعابية باستخدام الكاسات الرفيعة و الطويلة بدلاً من العريضة و القصيرة ستجعلك تشرب أقل من العصير أو الصودا بنسبة 30%

8- الشاي الأخضر

دراسات كثيرة تؤكد زيادة حرق السعرات الحرارية بعد استخدام الشاي الأخضر أو على الأقل هو مشروب جيد به عدد قليل من السعرات الحرارية 

9- الأكل في المنزل

الأكل في المنزل خمس أيام في الأسبوع على الأقل يساعد على تقليل كمية الأكل مقارنة بالوجبات السريعة المتبعة حالياً .

عن Amjad