صحة

اضرار الاستحمام في الظلام

اضرار الاستحمام في الظلام 1

اضرار الاستحمام في الظلام

هناك الكثير من الاشخاص يتساءلون عن خطورة الاستحمام في الظلام وهل هذا خطر ام لا ؟

الاستحمام وقت الظلام يشكل خطرا كبيرا على صحتك فقد يصيبك بالخوف بسبب وسواس قد يأتى في مخيلتك ان هناك شياطين وجن داخل الحمام .

لذلك يفضل ان يكون استحمامك فترة النهار ويجب عليك ان تبتعتد عن الاستحمام في وقت الظلام فهذا ليس صحيح .

اذا اردت ان تغتسل وكان ضروري جدا ذلك احرص ان يكون في ضوء النهار من باب الحرص على نفسك

وقال اطباء نفسيين ان الاستحمام في وقت النهار افضل من الليل لانه يعطيك النشاط والحيوية ويجعلك قادر على اداء جميع اعمالك خلال يومك بدون كسل .

لذلك نذكرك عزيزي القارئ ان الاستحمام فترة النهار افضل بكثير من الليل واوقات الظلام وهناك ايضا فوائد كثيرة للاستحمام فترة النهار ومن ضمنها عدم حاجتك للنوم فترة النهار لانه استحمام سيجعلك نشيطا .

هل هناك اختلاف حقاً بين الاستحمام صباحاً أو مساءً؟ وماذا يفرق حمام الماء الساخن عن البارد؟ الفوارق تتعلق بالغرض من الاستحمام سواء أكان للنظافة فقط أم للمساعدة على النوم. نصائح طبية مهمة قبل الاستحمام.

اذا كنت تحب الاستحمام بدش الماء الساخن لفترة طويلة، فعليك الاستفادة من مزايا ذلك وقت المساء لأن الماء الساخن يريح العضلات ويخفض ضغط الدم قليلاً بسبب اتساع الأوعية الدموية. لكن نتيجة لذلك ستشعر سريعاً بالتعب لتنام بشكل أفضل. هذا مفيد بشكل خاص بعد يوم عمل مرهق.

من يحب الاستحمام بضوء خافت أو الاستحمام على ضوء الشموع، فإنه يساعد جسمه أيضاً على إفراز هرمون النوم الميلاتونين. بالإضافة إلى ذلك يُعتبر دش المساء ميزة لأولئك الذين يصعب عليهم مغادرة السرير في الصباح وينتظرون دائماً حتى اللحظة الأخيرة. فمن لا يضطر للاستحمام في الصباح، يمكنه البقاء في السرير لفترة أطول.

تستفيد البشرة الجافة أيضاً من الاستحمام المسائي. خلال ساعات الليل يمكن لطبقة الجلد الواقية أن تجدد نفسها بسهولة أكبر، كما ينقل موقع “تي أونلاين” عن باحثين، إذ لا تحتك أي ملابس ضيقة بالجسم، كما أن مستحضرات العناية بالبشرة لديها ما يكفي من الوقت لتعمل عملها.

اقراء ايضا :-

السابق
صفات الطفل المولود بالشهر الثامن
التالي
كيفية جلب الحبيب للزواج منك بسرعة حسب برجك 2020
Advertisement