التخطي إلى المحتوى

 

أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أنها ستبدأ صرف الدفعة المالية الرابعة من المساعدة النقدية للأسر الفقيرة في قطاع غزة، يوم غد الاثنين.

 ومن المقرر أن تستفيد من المساعدات النقدية 55 ألف أسرة فقيرة في القطاع، بواقع 100$ للأسرة الواحدة، من القائمة الثانية للمستفيدين، وهي ذات الأسر التي استفادت مؤخرا من المساعدة النقدية لمرة واحدة فقط.

ونشرت اللجنة القطرية تعليمات وإرشادات للمستفيدين من المنحة القطرية ال100$، مبينة أن مواعيد صرف المنحة الأميرية القطرية – الدفعة الثانية لمساعدات الأسر الفقيرة يومي الاثنين والثلاثاء والاربعاء تاريخ 11-12-13 / 3 / 2019 من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 4 مساءاً.

وأشارت إلى أن اليوم الأول سيكون حسب الأحرف: (آ أ إ ا ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز)، فيما سيكون اليوم الثاني حسب الأحرف: (س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق ك ل ن ه وي)، أم اليوم الثالث سيكون لحرف (م).

وأهابت بالمستفيدين بالحضور واصطحاب بموجب الهوية الشخصية، والالتوقيع على سند الصرف عدد (2)، وكتابة رقم الجوال على نسخة سند الصرف الخاص بدائرة الحسابات.

وصل السفير القطري محمد العمادي قطاع غزة، مساء الأحد، تمهيداً لصرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة بقيمة 100 دولار.

وقال السفير القطري: أنه سيتم صرف مساعدات لمئة ألف عائلة فقيرة في قطاع غزة بواقع 100 دولار لكل عائلة.

ونشرت وزارة التنمية الاجتماعية، الاثنين الماضي رابط فحص المستفيدين من الدفعة الثانية لمنحة قطر 100 دولار، لخمسين ألف أسرة فقيرة بقطاع غزة.

 

ونقلت صحيفة اخبارية عن المصدر أن عملية الصرف تمت بعد حل كافة الإشكاليات الفنية المتعلقة بصرف المنحة، ومن بينها كشف الأسماء المحجوبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

حيث اعلنت وزارة التنمية قبل ساعات عن الاسماء المحجوبة من صرف المنحة القطرية 100 دولار .

واكدت وزارة التنمية الاجتماعية ان الاسماء تم حجبها من قبل الاحتلال الإسرائيلي ولم يتم الكشف عن السبب حتى اللحظة .

وبخصوص الأسماء التي تم حجبها من للمنحة القطرية وما تزال محجوبة، قال: “تلك الأسماء لم يتم إدراجها وإلى الآن لم يتم إيجاد أي حل لتلك الفئة”.