التخطي إلى المحتوى

الفنانة شيرين تثير ضجة وانتقادات حادة بعد اساءتها لنساء السعودية

أثارت الفنانة المصرية، شيرين عبدالوهاب، ضجة وانتقادات حادة بعد ردها على منتقدين لتصريحات سابقة تطرقت فيها إلى أهمية سماع المرأة لكلام الرجل، واصفة إياهن بـ”العوانس”.

 

وصفت شيرين غير المتزوجات بأنهن ” شوية عوانس” في تعليق لها على ردود الفعل حول تصريحات سابقة قالت فيها إن على المرأة أن “تسمع كلام الرجل طالما لا تستطيع الاستغناء عنه”.

 

وأطلق نشطاء هاشتاق #اخرسي_يا_شيرين تعبيرًا عن استهجانهم لما قالته شيرين بشأن “العوانس”، معتبرين ذلك تقليلًا من شأن المرأة التي لم يكتب لها الارتباط.

 

وتطرق ناشط لطبيعة علاقتها بزوجها الفنان حسام حبيب، وشدة تعلقها به، فيما أعاد ناشط نشر فيديو لرد أصالة على شيرين عندما قالت في أحد البرامج إنها تعلمت من أصالة كيفية التعامل مع زوجها، فردت أصالة بأنها فور تعلمها ذلك تعرضت للطلاق.

تسبّبت الفنانة المصرية، شيرين عبدالوهاب، في إحداث حالة من الضجة والانتقادات الحادة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إطلاقها تصريحات جديدة مثيرة للجدل.

وقالت شيرين، الجمعة، خلال حفلها ضمن فعاليات موسم الرياض الترفيهي في السعودية، ردا على الوسم الذي دشنه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ضدها مؤخرا: “مش عارفة ليه بيكرهوا الرجالة. دول عسل وسكر اللي بيكرههم دول أكيد شوية عوانس”.

وأضافت: “لو عملولي كل يوم هاشتاغ مش هبطل أقول اللي أنا عاوزاه، يموتوا بغيظهم”.

وجاءت تصريحات شيرين متسقة مع كلمات أغنيتها “الراية البيضاء” التي تقر فيها الحبيبة بضعفها وعذابها في غياب حبيبها.

وتعالت صيحات الجمهور احتجاجا على تعليق شيرين، لكنها حاولت بعدها استرضاء الحاضرين، قائلة “أنا امرأة مثلهن ولا يمكنني الإساءة لهن. فالنساء قويات أيضا”.

“انتقاص من قيمة المرأة”

ومرة أخرى عاد وسم “#اخرسي_ياشيرين” إلى صدارة المواضيع الأكثر تداولا على تويتر في السعودية، يليه وسما “#شيرين_في_الرياض” و#شيرين_تسيء_للمرأة_العازبة”.

كلام شيرين الذي وصفه البعض بالعفوي لم يرق لآخرين رأوا فيه تصريحات تتبنى “الخطاب الذكوري الذي يستمد استمراريته وشرعيته من خضوع المرأة”، حسب تعبيرهم.

لذا طالبت العديد من النشاطات السعوديات، الفنانة المصرية بالتوقف عن تقديم النصح للنساء، والاكتفاء بالغناء.

 

الفنانة شيرين تثير ضجة وانتقادات حادة بعد اساءتها لنساء السعودية 1
الفنانة شيرين تثير ضجة وانتقادات حادة بعد اساءتها لنساء السعودية 2
الفنانة شيرين تثير ضجة وانتقادات حادة بعد اساءتها لنساء السعودية 3
الفنانة شيرين تثير ضجة وانتقادات حادة بعد اساءتها لنساء السعودية 4
الفنانة شيرين تثير ضجة وانتقادات حادة بعد اساءتها لنساء السعودية 5