منوعات

امتحان اللغه العربية للصف الأول الثانوي2020

امتحان اللغه العربية للصف الأول الثانوي2020 1

امتحان اللغه العربية للصف الأول الثانوي  ابنائنا طلب الصف الاول الثانوي دفعه 2019 \2020 ، حرصا من اسرة موقع يومي نيوز فقد قررنا ان نخفف عنكم رهبة التعامل مع الامتحانات الالكترونية ، تمهيدا للتعامل مع الطرق  الحديثة للتعلم وتوكبًا مع التطورات التي تقدمها الوزراة التربية والتعليم ، ومجهودات الكثيرين من الأستاذة الذين تطوعوا بإرسال نماذجهم ، لتدريب ابنائنا في مختلف المواد الواجب دراسها في التيرم الاول وتقديم يد العون لجميع الأسر المصريه ، لتواجه معا مافيا الدروس الخصوصية .

اولا نموذج الامتحان اللكتروني للغة العربية

تفاصيل وبيانات اختبار لغة عربية تجريبي مهم للصف الاول الثانوي على النظام الحديث 2020
الصف الدراسى : الصف الاول الثانوى
الفصل الدراسى: الترم الاول
اعداد :
المادة :اللغة العربية الصف الاول الثانوى الترم الاول

 

امتحان اللغه العربية للصف الأول الثانوي2020 2

امتحان اللغة العربية النصفي للصف الاول ثانوي الادبي فصل ثاني
امتحان الشهرين لغة عربية للصف الحادي عشر ادبي
الفصل الثاني
اختبار شهرين في اللغة العربية
للصف الحادي عشر الفرع “الأدبي” / الفصل الثاني

يذكر أن طلاب الاول الثانوي تقدموا منذ صباح اليوم لجان الامتحانات نهاية العام الدراسي 2018-2019، للصف الأول الثانوي بالمدرسة حكومية على مستوى الجمهورية، بأداء مادة اللغة العربية.

وتعقد الامتحانات على فترتين، تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحا، ويمتحن خلالها طلاب المدارس الحكومية إلكترونيا، وطلاب المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات ورقيا، أما الفترة الثانية فتبدأ من الساعة 1 ظهرا ويمتحن خلالها طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

ولن تضاف درجات الامتحان للمجموع التراكمي للمرحلة الثانوية، ويتعين على الطالب الحصول على نسبة 50% فأكثر للانتقال للصف الثاني الثانوي، وفي حالة حصوله على أقل من 50% في أي مادة، فيدخل الفرصة الثانية للامتحان في شهر يوليو المقبل، وإذا لم يحصل على 50% في المحاولة الثانية، يكون راسبا وباق للإعادة.

أما الطالب الذي يحصل على أكثر من 50%، فله حرية اختيار دخول المحاولة الثانية من عدمه على أن يحتسب له الدرجة الأعلى.

وعن آلية الامتحان الإلكتروني، فإن الطالب يدخل على أيقونة الامتحان الموجودة على شاشة التابلت، ويكتب اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم يضغط على تسجيل الدخول، بعد ذلك يكتب كود الامتحان الذي يتسلمه من المراقب، ثم يضغط على أيقونة “ابدأ”، لتظهر له قائمة الأسئلة.

ويظهر على الشاشة المؤقت التنازلي لزمن الإجابة، وعلى الطالب إحضار القلم الإلكتروني الخاص بالتابلت لرسم الأشكال اللازمة.

وخلال الزمن المخصص للإجابة يمكن للطالب العودة إلى أي سؤال وتعديل إجابته والمراجعة، ولكن بمجرد الضغط على زر إنهاء، أو انتهاء زمن الإجابة لا يمكن التعامل مع الامتحان مرة أخرى

السابق
توقعات فانغا لسوريا وامريكا والعالم العربي 2020 .. تنبؤات احداث العالم بالعام الجديد
التالي
مواعيد ابراج جاكلين عقيقي على قناة السومرية .. وارقام التواصل وخدمات الرسائل
Advertisement