بهذه الخطوات يمكنك العناية بالبشرة الجافة والباهتة

طرق العناية بالبشرة الجافة

البشرة الجافة تحتاج للكثير من العناية لحمايتها من المشاكل التي قد تواجهها، كالشعور بالحكة الشديدة بسبب قلة إفراز الغدة الدرقية للدهون، كما أنها سريعة التأُثر بأشعة الشمس بظهور البقع والكلف، بالإضافة إلى الحبوب.

الروتين الصباحي للبشرة الجافة:

1- الخطوة الأولى في الصباح هو غسيل بشرتك بالماء الفاتر مع الغسول الخاص بالبشرة الجافة.

2- يلي التنظيف استخدام التونر الخاص أيضا بالبشرة الجافة.

3- بعد ذلك قومي بوضع طبقة رقيقة من الكريم المرطب، وانتظري لعدة دقائق ثم قومي بوضع الواقي الشمسي، ويجب أن تعلمي أن الواقي الشمسي لا يقتصر على الصيف فقط بل يستخدم في الشتاء أيضا، وبعدها ابدئي في وضع المكياج إذا أردت.

4- إذا لم تضعي مكياج فاحرصي على مدار اليوم أن تقومي بترطيب بشرتك من وقت إلى آخر، إلى جانب ذلك احرصي على شرب الماء للحفاظ على ترطيب بشرتك.

 

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة

هذه أهم الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة:

  • مرطب مع زيت جوز الهند: فزيت جوز الهند مرطب رائع للبشرة الجافة، إذ يحتوي على حمض اللينوليك ألفا، والأحماض الدهنية المشبعة التي سرعان ما ترطب الجلد، وتسهم في تهدئة وإصلاح المناطق الجافة والمتشققه فيه.
  • جل الصبار (الألوفيرا): فجل الصبار أو الألوفيرا هو حل بسيط آخر لعلاج البشرة الجافة، ويعتبر من أفضل المرطبات الطبيعية، ويستخدم من خلال تدليك الجلد به للتقليل من الحكة، وتجديد الرطوبة في الطبقة العليا من الجلد.
  • البابايا ومعجون الأفوكادو والموز: حيث إنّ استخدام خليط من البابايا والأفوكادو يغذي البشرة ويرطبها، كما يسهم في تلاشي الندوب من الجلد

أسباب الإصابة بجفاف البشرة

قد تكون البشرة جافّةً منذ الولادة، وهي تحدث بسبب الخصائص الجينيّة المكتسبة من الوالدين، وفي بعض الحالات تكون الإصابة مكتسبةً لعدّة أسباب مثل:

  • حدوث المشاكل في الجسم مثل: الإصابة بخلل في إفرازات الغدّة الدرقيّة أو الغدد الدهنيّة.
  • الإفراط في استخدام الماء الساخن عند الاستحمام أو غسل البشرة.
  • استخدام أنواع من الشامبو والصابون وغسيل الوجه الّذي يحتوي على مواد كيميائيّة تعمل على تجفيف البشرة.
  • قلّة شرب الماء وبالتالي نقصان كميّات الماء في الجسم وإصابة البشرة بالجفاف.
  • عدم تناول الغذاء الصحي الذي يزوّد البشرة بالمواد الضرورية للترطيب.

 

 

كيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها,ماسكات العناية بالبشرة الجافة,العناية بالبشرة الجافة في الصيف,كيفية العناية بالبشرة الجافة بالمواد الطبيعية,العناية بالبشرة الجافة والحساسة,منتجات العناية بالبشرة الجافة,روتين العناية بالبشرة الجافة,العناية بالبشرة المختلطة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.