تفاصيل جديدة / المنحة القطرية 100 دولار للاسر الفقيرة في غزة مدرح رابط الفحص الرسمي

38

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 10 مصادر مطلعة اكدت  موعد صرف المنحة القطرية للاسر الفقيرة في قطاع غزة كما توقع المصدر ان تشرع اللجنة القطرية بعملية صرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة في قطاع غزة والمعروفة بمنحة الـ100 دولار .

وكانت اللجنة القطرية قد صرفت منحة الـ100 دولار للأسر الفقيرة في غزة يوم 26/9/2019 ، حيث تمت عملية الصرف عبر فروع مكاتب البريد في القطاع لـ50 ألف أسرة فقيرة.

وأعلنت التنمية الاجتماعية في تصريح صحفي، عن البدء في صرف المنحة الاميرية  القطرية لـ  75 الف اسرة متعففة ,بواقع 100 دولار لكل اسرة.

وأضافت أن الصرف سيكون عبر مكاتب البريد المنتشرة في قطاع غزة، بدءا من يوم الاحد 27/10  وحتى يوم الخميس، موضحة أنه ويمكن الاستعلام عن الاسماء المستفيدة  من هذه المنحة من خلال رابط وزارة التنمية الاجتماعية، والذي سينشر غدا السبت.

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي أعلن الاثنين أن اللجنة ستبدأ يوم الأربعاء القادم عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في غزة بواقع 100 دولار على 70 ألف أسرة.

وبيّن العمادي في تصريح نشره الموقع الرسمي للجنة القطرية أنّ عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد.

وأوضح أن الصرف سيكون وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

ومن المقرر أن تستمر عملية التوزيع لعدة أيام وفقا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين، تفاديا لحدوث تكدسات للمواطنين على مكاتب البريد.

لم يتم تنشيط رابط فحص المنحة القطرية بمبلغ 100 دولار شهريًا حتى الآن. سنقوم بتحديثه على الفور بمجرد تفعيل الرابط من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التنمية الاجتماعية في غزة.

من المعتاد أن تنشر وزارة التنمية الاجتماعية في غزة رابطًا لفحص المنحة القطرية 100 دولار مباشرة للاستعلام عن أسماء المستفيدين، عن طريق إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد من خلال نافذة مخصصة على موقعها الرسمي.

وتشكل هذه المساعدات جزءا من دفعة مالية قطرية تبلغ 30 مليون دولار شهريا، وتأتي ضمن تفاهمات ترعاها مصر والأمم المتحدة، إضافة إلى قطر، لتعزيز تفاهمات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، التي تم التوصل لها العام الماضي.

التعليقات مغلقة.