تفاصيل جديدة في حادث إطلاق النار في قاعدة بينساكولا الجوية في ولاية فلوريدا الأمريكية • يومي نيوز
الرئيسية / أخبار العالم / تفاصيل جديدة في حادث إطلاق النار في قاعدة بينساكولا الجوية في ولاية فلوريدا الأمريكية
حادث فلوريدا

تفاصيل جديدة في حادث إطلاق النار في قاعدة بينساكولا الجوية في ولاية فلوريدا الأمريكية

 

ذكر مصدر مطلع على مجريات التحقيق في حادث إطلاق النار في قاعدة بينساكولا الجوية في ولاية فلوريدا الأمريكية، أنه تم احتجاز ستة أشخاص سعوديين قرب مسرح إطلاق النار لاستجوابهم. ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن المصدر قوله إن ثلاثة من المحتجزين شوهدوا وهم يقومون بتصوير الحادث بأكمله.

وأسفر الحادث عن مقتل 4 أشخاص بينهم المنفذ الذي تم الكشف عن هويته على أنه السعودي محمد سعيد الشمراني وهو ملازم بسلاح الجو السعودي. وقالت الصحيفة إن السلطات الأمريكية، بقيادة مكتب التحقيقات الفيدرالي، تحقق في الحادث لمعرفة الدافع وراء قيام المسلح بإطلاق النار وما إذا كان الحادث عملاً إرهابيا.

 

وقال مكتب قائد شرطة مقاطعة سكامبيا في ولاية فلوريدا، اليوم الجمعة، إن السلطات أعلنت أن هناك شخصاً يطلق الرصاص في قاعدة بينساكولا الجوية التابعة لسلاح البحرية بالمقاطعة قبل أن تعلن مقتل مطلق النار بعد ذلك بدقائق.

وما زالت ملابسات الحادث غير واضحة.

كانت عملية إطلاق النار في محطة بينساكولا البحرية الجوية هي عملية إطلاق نار جماعية وقعت في 6 ديسمبر 2019 في بينساكولا في فلوريدا، قُتل ثلاثة أشخاص على يد مطلق النار وأصيب ثمانية آخرون، قتل مطلق النار محمد سعيد الشمراني من قبل نواب عمدة مقاطعة إيسكامبيا بعد وقت قصير من وصولهم إلى مكان الحادث، تم التعرف عليه وهو طالب طيران من المملكة العربية السعودية وقالت السلطات إنها تحقق في الإرهاب كدافع محتمل لهذه العملية.

 

قال حاكم ولاية فلوريدا إن مطلق النار في قاعدة جوية بحرية والذي قتل ثلاثة أشخاص قبل مقتله الجمعة (السادس من كانون الأول/ديسمبر 2019)، هو أحد أفراد سلاح الجو السعودي ارسله بلده لتلقي التدريب.

وأضاف رون ديسانتيس خلال مؤتمر صحفي، “أعتقد أنه سيكون هناك الكثير من الاسئلة حول هذا الشخص، وهو أجنبي، وعنصر في سلاح الجو السعودي، وكان يتدرب على أرضنا وارتكب هذا”.

وكان مسؤولان بوزارة الدفاع الأمريكية طلبا عدم الكشف عن هويتهما قد ذكرا في وقت سابق إن مواطناً سعودياً يتدرب في الولايات المتحدة هو المشتبه به في حادث إطلاق النار المميت في قاعدة بينساكولا الجوية، وهي قاعدة رئيسية تابعة لسلاح البحرية الأمريكية في ولاية فلوريدا.

اقراء ايضا :-

 

عن Amjad