التخطي إلى المحتوى

يوم القيامة هو اليوم المنتظر الذي سوف يحاسب فيه كل شخص على كافة اعماله سواء كانت خير أو شر، إذا كان عمله خير سوف يجازى به وسوف يدخل إلى الجنة.

يوم القيامة من أكثر الأحلام متعددة المعاني حيث يراها ابن سيرين تذكرة بالأخرة وربما تشير لصلاح الأعمال وحسن الخلق كما يرى الإمام النابلسي أن هناك مواضع شر لرؤية تفاصيل يوم القيامة في المنام وتختلف من شخص لأخر حيث أن رؤية الشخص الملتزم بالدين وحسن الخلق تختلف كلياً عن الشخص المذنب كثير الأخطاء ولكل منهم معاني وتفسيرات ضمنية كما يرى الإمام الصادق أن رؤية يوم القيامة في المنام اضطراب وخوف من المستقبل وقد تكون نابعة من أفكار العقل الباطن ولك في هذا الموضوع أهم وأبرز ما قيل في رؤية يوم القيامة في المنام بالتفصيل.

رؤيه يوم القيامه في المنام

أما عن شر رؤيه يوم القيامه بالمنام فقد قال أبن سيرين أنه يعتبر رؤيه الشخص لهذا الحلم هو بمثابه نوع من التحذير والأنذار بمعنى أنه من الممكن أن يكون هذا الشخص على وشك إرتكاب معصيه أو ذنب وهو بالفعل عاقد العزم على فعل هذا الذنب والمعصيه .

أما من رأى أن يوم القيامه قد قام عليه هو وحده فذلك يدل على أنه سوف يموت قريبا ومن رأى أنه قد تم حشره مع زوجته فقط فذلك يدل على ظلم هذا الرجل لزوجته ومن الممكن أيضا أن تدل أنه بالفعل هناك علامه من علامات يوم القيامه على وشك الظهور وهذا أذا كان الشخص الذى رأى هذا الحلم أنسان صالح وتقى.

ما تفسير رؤية يوم القيامة للمتزوجة في الحلم ؟

  • من تفسير بن سيرين أن رؤية يوم القيامة واهوالها للمرأة المتزوجة تدل على  حياة جديدة مع زوجها وتبديل أحوالهم للأحسن.
  • فإذا رأت يوم الحشر وتقف مع الناس للحساب فهذا تأويله عند بن سيرين أنها تعرضت لقهر وظلم  وسوف تُرد إليها المظالم التي أُخذت منها.
  • كما أن إنشقاق القبور وخروج الموتى منها  يدل على ارتباط زوجها بها والمودة بينهما.

تفسير حلم يوم القيامة للعزباء

من تفسير بن سيرين  فى رؤية العزباء لأهوال يوم القيامة ، فإذا رأت نفسها تسير على الصراط ثم سقطت فى النار ، فهذا قد يدل على بعض الذنوب والمعاصى ، او انها تُصاحب اصدقاء سوء، وعليها أن تتوب وترجع إلى الطريق المستقيم وتهتم بالعبادات ، والحساب اليسير يدل على زواجها من رجل سوف يهتم بها ويرعاها.

 

اقراء ايضا :-