جدول ومواعيد مباريات اليوم في بطولة أمم أفريقيا 2019

جدول ومواعيد مباريات اليوم في بطولة أمم أفريقيا 2019

2019-06-26T14:22:47+03:00
2019-06-26T14:32:11+03:00
أخبار الرياضة
Amjad26 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر

يستضيف ملعب استاد الإسكندرية أولى مباريات الأربعاء ضمن مباريات الجولة الثانية من بطولة أمم أفريقيا، وتقام بين منتخبي نيجيريا وغينيا، في الرابعة والنصف عصرا بتوقيت مصر ..

وفي ثاني مباريات اليوم يلتقي منتخب أوغندا نظيره الزيمبابوي، على استاد القاهرة في السابعة مساء ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تضم مصر والكونغو الديمقراطية.
وعلى ملعب ستاد القاهرة أيضا يواجه منتخب الفراعنة نظيره الكونغو الديمقراطية في ختام مباريات اليوم والمجموعة الأولى في العاشرة مساءً
وحول التشكيل المتوقع لمنتخب مصر فإن أجيري لن يقوم بأي تغييرات في التشكيل بعد مباراة زيمبابوي الأخيرة والتي انتهت لصالح الفراعنة بهدف دون رد في افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية.
ومن المقرر أن يشارك المدافع والمحترف في صفوف فريق ويست بروميتش الإنجليزي أحمد حجازي بعدما تعرض للإصابة بكسر في الأنف خلال أحداث مباراة زيمبابوي الأخيرة.
ومن المتوقع أن يبدأ أجيري بطريقته المعتادة (4-2-3-1)، على أن يكون التشكيل كالتالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: أيمن أشرف – أحمد حجازي – محمود علاء – أحمد المحمدي.
خط الوسط الدفاعي: طارق حامد – محمد النني.
خط الوسط الهجومي: محمود حسن “تريزيجيه” – عبد الله السعيد – محمد صلاح.
خط الهجوم: مروان محسن.
ويحتل المنتخب المصري وصافة المجموعة بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن منتخب أوغندا، في المقابل يحتل منتخبي زيمبابوي والكونغو الديمقراطية المركز الثالث والرابع على الترتيب بدون أي نقاط.
وتنقل قناة تايم سبورت “بث أرضي” المباريات الثلاث، كما تنقلها قنوات بي ان سبورت MAX hd1, MAX hd2.
وكان علي  درويش رئيس هيئة استاد القاهرة الدولي، أ‘لن عن مواعيد فتحوإغلاق بوابات الملعب خلال اليوم، الأربعاء، والذي يشهد مواجهة منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية بكأس أمم أفريقيا.
وأشار درويش في تصريحات تلفزيونية ، إلى أن استاد القاهرة سيبدأ في استقبال الجماهير بداية من الرابعة عصرًا، قبل ثلاثة ساعات من مواجهة أوغندا وزيمبابوي.
وقال درويش: أن البوابات لن تفتح قبل الرابعة عصرًا، أي قبل ثلاثة ساعات من مواجهة زيمبابوي وأوغندا، والتي ستكون مشاهدتها من الملعب بنفس تذكرة مباراة مصر والكونغو
وتستضيف مصر النسخة الثانية والثلاثين من الـ”كان” خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.
وتم تقسيم الـ24 منتخبًا إلى 6 مجموعات، وتضم كل منها 4 منتخبات يصعد منهم الأول والثاني، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.
وتقام مباريات البطولة على 6 ملاعب في 4 محافظات، وهي: (ستاد القاهرة وستاد السلام بالقاهرة وستاد الدفاع الجوي بالقاهرة، وستاد الإسكندرية بالإسكندرية، وستاد السويس بالسويس، وستاد الإسماعيلية بالإسماعيلية).
المجموعة الأولى.. تضم: (مصر – الكونغو- أوغندا – زيمبابوي)، وتقام مبارياتها على ستاد القاهرة.
المجموعة الثانية.. تضم: (نيجيريا – غينيا – مدغشقر – بوروندي)، وتقام مبارياتها على ستاد الإسكندرية.
المجموعة الثالثة.. تضم: (السنغال – الجزائر – كينيا – تنزانيا) وتقام مبارياتها على ستاد الدفاع الجوي.
المجموعة الرابعة.. تضم: (المغرب – كوت ديفوار – جنوب أفريقيا – ناميبيا)، وتقام مبارياتها على ستاد السلام.
المجموعة الخامسة.. تضم : (تونس – مالي – موريتانيا – أنجولا)، وتقام مبارياتها على ستاد السويس.
المجموعة السادسة.. تضم: (الكاميرون – غانا – بينين – غينيا)، وتقام مبارياتها على ستاد الإسماعيلية
وأعلنت قناة بي إن سبورت عن عن اختيار المعلق المصري علي محمد علي للتعليق على أحداث مباراة مصر والكونغو الديمقراطية والذي تم أيضًا إسناد مواجهة الفراعنة الأولى له أمام زيمبابوي.
فيما أسندت إدارة قناة تايم سبورت مهمة التعليق على مباراة مصر والكونغو الديمقراطية إلى الاماراتي الكبير علي سعيد الكعبي، في مفاجأة فجرتها القناة للجمهور العربي.
رابط مختصر