تخسيس ورشاقة

رجيم الكيتو دايت لخسارة الوزن خلال أسبوع

رجيم الكيتو دايت لخسارة الوزن خلال أسبوع 1

 

كيتو دايت “رجيم الكربوهيدرات”

 

هو رجيم قليل الكربوهيدرات وغني بالبروتين والخضروات. فوائد رجيم الكربوهيدرات تتعدى هدف فقدان الوزن للوصول لصحة افضل.

لن تحتاج عند اتباعك الكيتو دايت الى حساب عدد السعرات الحرارية! فقط ستبتعد عن الوجبات المضرة من النشويات والسكريات، مع استبدالها بالوجبات المحببة من البروتين والدهون الصحية والخضروات منخفضة الكربوهيدرات.

 

ما هو الكيتو دايت؟

الكيتو هو عبارة عن نظام غذائي تم استخدامه في اوائل القرن الماضي لعلاج الصرع لدى الاطفال، فيما بعد لاحظ العلماء تأثير هذا النظام في إنقاص الوزن بفعالية كبيرة وبسرعة.

الكيتو هو نظام غذائي يعمل على تزويد الجسم بالطاقة من خلال الدهون بدلاً من الكربوهيدرات. حيث تكون القيم الغذائية: 70-80% دهون، 20-25 بروتين، 5-10 كربوهيدرات، الغالبية العظمى للدهون من احتياج الجسم للسعرات الحرارية بدلاً من الكربوهيدرات.

إن النظام الغذائي الكيتوني مشتق من اسم الكيتو؛ وهي عبارة عن جُزيئات وقود صغيرة تُسمى الكيتون أو الكيتونات.

 

المسموح والممنوع في رجيم كيتو

تتمثل الدهون الصحية في اللحوم الحمراء، الدواجن، البيض، والأسماك، كما يتضمن النظام تناول الزبد وأنواع الجبن المختلفة ولكن بنسب محدودة، بالإضافة إلى الخضروات منخفضة الكربوهيدرات كالخضروات الورقية مثل الملفوف والسبانخ.

ما هو نظام نظام رجيم الكيتو ؟

يعتمد هذا النظام الغذائي علي تقليل تناول الكربوهيدرات ، وفكرته تعتمد علي الحصول علي سعرات حرارية كثيرة عن طريق البروتينات والدهون  وسعرات أقل عن طريق الكربوهيدرات. فعند إتباعك هذا النظام فأنت سوف تبتعد عن الكربوهيدرات سهلة الهضم مثل السكر ، الصودا، المعكرونات والخبز الأبيض.

كيف يعمل نظام رجيم الكيتو ؟

عندما تأكل أقل من  50 جرام من الكربوهيدرات يومياً ، في النهاية يبدأ وقود جسمك ( سكر الدم) في النفاذ ويُمكن أن يستخدمه سريعاً . ويأخذ هذا عادة من 3 إلي 4 أيام ، ثم سوف تبدأ أن تحول البروتين والدهون إلي طاقة ، مما يجعلك تخسر من وزنك ، وتسمي هذة العملية بالكيتوزيه.

من يُمكنهم إتباع رجيم الكيتو ؟

الأشخاص الذين يتبعون نظام الريجيم الكيتوني يفقدون الوزن غالباً ، ولكن يُمكنه أيضاً تنظيم بعض الحالات الطبية مثل الصرع ، أمراض القلب ، بعض أمراض المخ وحب الشباب ولكن ما زلنا بحاجة إلي الكثير من الأبحاث بخصوص هذة المناطق  يجب عليك إستشارة طبيبك أولاً للتأكد إذا كان نظام الريجيم الكيتوني مناسب لك ، خصوصاً إذا كنت تعاني من مرض السكري النوع الأول .

السابق
اسعار جلسات تفتيت الدهون فى مصر
التالي
كيفية العناية بالبشرة الحساسة والدهنية
Advertisement