سعر عملية تكميم المعدة في مصر

اسعار عمليات تصغير المعدة في مصر

عملية تكميم المعدة هي عملية جراحية يتم فيها تقليل حجم المعدة إلى حوالي 25% من حجمها الأصلي. وتتم هذه العملية حالياً بالمنظار، ولكن يمكن أن يضطر الطبيب في بعض الحالات إلى إجراء هذه العملية جراحياً.

 

قبل أن تتخذ قرار السفر لإجراء عملية تكميم المعدة، ينبغي أن تعرف أن هذه العملية هي مجرد خطوة أولية في طريق طويل نحو الرشاقة.

 

وأنك ينبغي أن تتعلم كيف تغير نمط حياتك فتتناول غذاء صحياً، وتمارس الرياضة بانتظام حتى لا تعود للسمنة ثانية بعدها.

 

ويجب كذلك أن تعرف أنك ستفقد الكثير من وزنك بمجرد إجراء العملية، وهذا بسبب صغر حجم المعدة الذي يجعلك تحس بالشبع بسهولة. لكن استمرارك في تناول كميات كبيرة من الغذاء الزائد عن حاجتك يعرضك لعودة المعدة إلى حجمها الطبيعي وتمددها ثانية لتفقد كل تأثير العملية.

سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2019

شهدت تقديرات تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر 2019 ارتفاعاً نسبياً متأثرة بالمتغيرات الاقتصادية وفي مقدمتها تعويم العملة المحلية، إلا أن أسعار عمليات التجميل في مصر وأسعار الإجراءات الطبية بشكل عام تظل في النهاية منخفضة بنسبة غير قليلة عن العديد من الدول الأخرى التي تقدم خدمات طبية متقاربة الجودة.

يبدأ سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2019 من 30,000 جنيهاً مصرياً وقد يصل إلى 80,000 جنيهاً في بعض الحالات، أي ما يعادل حوالي 2000: 5000 دولار أمريكي تقريباً، يرجع ذلك التفاوت في تقدير التكلفة إلى عوامل متعددة على رأسها التقنية المستخدمة في إجراء العملية؛ حيث أن عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر أعلى تكلفة من الجراحة التقليدية كمثال. 

 

يشار إلى أن تلك الأسعار تقريبية نظراً لتعدد العوامل المساهمة في تقدير تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر 2019 يتمثل أبرزها فيما يلي:

  • مكانة المؤسسة الطبية ومستوى الرفاهية التي توفرها 
  • خبرة الجراح المشرف على إجراء العملية ومكانته العلمية 
  • حالة المريض ودرجة السمنة التي يعاني منها 

جدير بالذكر أن هناك أمور أخرى يجب مراعاتها عند احتساب سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2019 مثل التعرف على مدى اشتمال التكلفة المعروضة على قيمة فحوصات ما قبل الجراحة وقيمة جلسات المتابعة وأتعاب طبيب التخدير. 

 

لمعرفة اسعار عمليات تكميم المعدة في مصر من هنا

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.