شيكات الشؤون الاجتماعية.. لماذا تم تأجل صرفها وما مصير اخر دفعة من العام الماضي
موعد صرف شيكات الشؤون الأجتماعية

شيكات الشؤون الاجتماعية.. لماذا تم تأجل صرفها وما مصير اخر دفعة من العام الماضي

2019-07-21T15:45:14+03:00
2019-07-21T15:46:59+03:00
أخبار العالم
Amjad21 يوليو 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع

اعلن وكيل وزارة التنمية ان تعرض موارد الدولة أو الحكومة للابتزاز من قبل الاحتلال، سيؤثر على الخدمات والبرامج التي نقدمها للأسر الفقيرة”.

ويستفيد من مخصصات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة، ما يزيد عن 70 ألف أسرة فقيرة إضافة لنحو 31 ألف أسرة في الضفة الغربية، حيث من المفترض أن تصرف لهم كل ثلاثة أشهر بواقع 4 دفعات كل سنة.

اقرا ايضا/وزارة المالية في غزة تنشر الآلية الجديدة لصرف دفعة راتب شهر مايو 2019

يذكر أن أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية، أكد قبل أيام أن الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتيه، ووزارة التنمية الاجتماعية تواصل القيام بكل مسؤولياتها اتجاه أبناء شعبنا في قطاع غزة، موضحا أن الحكومة مستمرة بدعم القطاعات المختلفة في غزة كالكهرباء والماء والصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية رغم الأزمة المالية التي تعيشها الحكومة الفلسطينية.

وطالب مجدلاني، خلال لقائه ممثلي المؤسسات الدولية المانحة في فلسطين، كل المانحين والشركاء بعدم التعامل مع “أي جسم حكومي غير شرعي” في قطاع غزة، والتعامل المباشر مع البوابة الشرعية المتمثلة بالحكومة الفلسطينية ووزارة التنمية الاجتماعية.

ودعا الوزير مجدلاني، المانحين للتحضير ودفع المستحقات النقدية لصالح  دفعة المساعدات النقدية التي تصرفها وزارة التنمية الاجتماعية للأسر المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية،  والمزمع صرفها بحلول أغسطس المقبل.

ولفت أن الحكومة لن تقبل بتسييس المساعدات في قطاع غزة، مشددا حرص الوزارة على ان تصل المساعدات لمستحقيها بكل نزاهة وشفافية.

من جانبه أعلنت وزارة التنمية الأجتماعية صباح اليوم الاحد 21/7/1987 بأن موعد صرف شيكات الشؤون الأجتماعية من المحتمل ان يكون نهاية شهر أغسطس بعد عيد الاضحى المبارك .

رابط مختصر