التخطي إلى المحتوى

احدى الكلمات التي تهددنا في حياتنا هي كلمة تخفيف الوزن بدون رجيم والحمية – الرجيم. معظمنا غارقين فيها الى بطوننا، معظم سنوات حياتنا، فعندما نكبر في السن، وبين حمية وتخفيف وزن بنبحث وأخرى نسترجع كل الكيلوغرامات التي فقدناها بعرق جبيننا. توقفوا عن المعاناة وقوموا بإجراء تغييرات صغيرة التي من شأنها مساعدتكم على إجراء تخفيف الوزن بدون رجيم!

فإذا كنت تعانين من الوزن الزائد و ترغبين بمعرفة أفضل الطرق لتخفيف الوزن بدون رجيم، تبنّي هذه التغييرات البسيطة في حياتك اليومية و قومي بإنقاص وزنك بصورة صحية و من دون حرمان.

تخفيف الوزن بدون رجيم

تناول الطعام ببطء

البطء في تناول وجبة الطعام يشجع المرء على تناول كميات اقل و الإستمتاع بالطعام أكثر. ضعي لنفسك 20 دقيقة لا أكثر، و هو الوقت الذي يحتاجه عقل الإنسان لتسجيل الشعور بالشبع و اكتفي بكمية الطعام المعتدلة في المعدة.

الحصول على قسط كاف من النوم

النوم بمعدل سبع أو ثماني ساعات في كل ليلة يحسن فرص فقدان الوزن. عندما لا تأخذين القسط الكافي من النوم، يزيد إفراز هرمون الجريلين و هو الهرمون المسؤول عن شعورك بالجوع و تحفيز الشهية مما يجعلك تشعرين بالجوع وتأكلين أكثر، كما أن قلة النوم تسبب حدوث اضطراب في معدل التمثيل الغذائي في الجسم، و تؤدي إلى احتفاظ الجسم بالدهون.

إستهلاك الخضار

تلعب الخضراوات دوراً مهماً في تخفيف الوزن فهي تساعد على تحسين عملية الهضم و تشعرنا بالشبع و التخمة بفضل احتوائها على نسبة عالية من الألياف، و الفيتامينات، و المعادن، و مضادّات الأكسدة. و أفضل طريقة للإستفادة من فوائدها، تناول الكثير من الخضراوات الى جانب كل حصة غذائية مما يجنبك تناول كميات كبيرة من الطعام.

الحمية

الرشاقة، الجمال والوزن المثالي، ليست هذه من الأمور الرفاهية؛ بل هي من أساسيات النجاح والصحة التي يبحث الجميع عنها، جربّنا جميعاً طرقاً مختلفة من الرياضة والحميات وحتى الطب البديل، لذا لمَ لا نجرّب طريقةً عصرية جديدة وسريعة لإنقاص الوزن تتضمّن كل هذه الطرق دون عناء ومشقة وبنتائج مشجعة.

اقراء ايضا :-