التخطي إلى المحتوى

تقام اليوم قرعة دوري أبطال أوروبا لدور الستة ( دور 16 ) في موسم 2019 – 2020 في مدينة نيون السويسرية في تمام الساعة 14:00 بتوقيت مكة المكرمة، وذلك باعتماد نفس القواعد من دون أي تغيير عما جرت عليه العادة في السنوات الأخيرة.

اختتمت مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2019-20 في ديسمبر الجاري، واكتمل نصاب دور الـ16 مع نهاية الجولة السادسة من دور المجموعات.

لقد رأينا عدد من المباريات المثيرة والنتائج المذهلة بالفعل في دوري الأبطال هذا الموسم، وكانت معظم الأندية الـ 32 المشاركة في الدور الأول تتمتع بفرصة التأهل.

قرعة دوري ابطال اوروبا

وتم تقسيم الأندية المتأهلة إلى تصنيفين الأول يضم الأندية أصحاب المركز الأول، والثاني يضم الأندية أصحاب وصافة المجموعات الثمانية، مع وجود قواعد للقرعة، أبرزها ألا يلعب فريقان من مجموعة واحدة فى الدور التالى، وألا يتواجه ناديان من نفس البلد.

وتقام مباريات الذهاب ستقام في أيام 18 ، 19 ، 25 و 26 فبراير 2020 على أن تكون مباريات الإياب في 10 ، 11 ، 17 و 18 مارس 2020.

ما موعد قرعة دور الـ 16 دوري ابطال اوروبا؟

تنطلق مراسم سحب قرعة دور الـ 16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة وذلك بمدينة “نيون” السويسرية.

أوقعت قرعة دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي جرى سحبها اليوم الاثنين في مدينة نيون بسويسرا، فريق ليفربول الإنجليزي، حامل اللقب، في مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني، وريال مدريد الإسباني الأكثر تتويجا في تاريخ البطولة في مواجهة مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وطبقا لقواعد البطولة، يخوض ليفربول مباراة الذهاب على ملعب أتلتيكو في العاصمة الإسبانية مدريد، ثم يستضيف مباراة الإياب في لندن، بينما يخوض ريال مدريد مباراة الذهاب على ملعبه قبل أن يحل ضيفا على سيتي في مباراة الإياب.

وأوقعت القرعة فريق بايرن ميونخ الألماني في مواجهة تشيلسي الإنجليزي ونابولي الإيطالي في مواجهة برشلونة الإسباني.

اقراء ايضا :-