التخطي إلى المحتوى

قناة trt العربية حلقة الوصل الأولى بين تركيا و الوطن العربي  تلمع  قناة تي آر تي في سماء العديد من الأقمار الصناعية  منها النايل سات و العرب سات فتصل لكل المشاهدين من الوطن العربي و حتى العرب  المقيمين خارج أوطانهم قناة متنوعة مشوقة هي المثال الأول للإعلام  الحقيقى .

انطلاق TRT بالعربية

في العام ألفين و عشرة أطلق التليفزيون التركي قناة جديدة لتكون هي الرابط الأول بين الثقافة التركية و العربية و لتكون امتدادا لحوار فعال بين البلد الأوروبي المسلم و البلاد العربية لنشر ثقافة  و عادات و إجتماعيات البلد التركي العريق  .

تعرض القناة العديد من البرامج المتنوعة المسلية  و المثيرة معتمدة على اللغة العربية ربط الأفكار بعضها ببعض تثير الجدل تارة و تلطف الأجواء و تخلق المنافسات بإعلام  فعال أصيل معتمد على المهنية و التطور لجذب مشاهديه  . إنتشرت القناة على الفضائيات و ساعدت نفسها في النجاح فتمسكت بكوادر هامة لنقل برامجها و بثت مع برامجها مراسليها في أنحاء الوطن العربي فحققت المعادلة الأحتراف و النجاح و التوسع و الإنتشار . قدمت قناة تي آر تي ميزة هامة لمتابعيها و هى البث الحي لها على جميع الأقمار مجانا بدون أي مصاريف أو إشتراكات  و بذلك ترفع أي عوائق تقف بينها و بين المشاهدين في أي مكان  .اعتمدت القناة التركية العربية في منهاج عملها على مدار العشر سنوات الماضية على التفاعل الدائم  و المستمر بينها و بين الجمهور من حيث إختيار محتواها أو إتباعها للضوابط الدولية  للإعلام المهني الحقيقي  .

أهم  برامج تي آر تي العربية 

يتصدر على شاشتها العديد من البرامج الساخنة الحوارية الإقتصادية و السياسية الثقافية و التاريخية و أيضا الفنية تنقل للعالم العربي الدراما التركية المدبلجة التي تعكس أنماط الحياة الإجتماعية التركية و  كذلك العديد من الموسيقى و الاخبار الفنية  و الفنانين  .  من ألمع برامجها نجد برنامج الملعب الذي يتابع لحظة بلحظة أخبار الرياضة لعشاقها و مشجعيه في كل مكان . برنامج بلا قيود الذي يعرض العديد من الآراء السياسية بلا خوف و لا تقييد للحريات الفكرية أو المعارضات السياسية لأنظمة الدولة . يهتم أيضا متابعين الأحداث أولا بأول برنامج في ظلال الأحداث الذى يعرض أدق الحلقات التحليلية لكل الأحداث الهامة في الإقتصاد أو السياسة أو الأمن الخارجي و الداخلي  .  تتنوع القناة في برامجها و لا تنسى المجال العلمي الحيوي فتعرض على شاشتها برنامج بيت الدواء و الذى يهتم بالأخبار الصحية و يضم العديد من الفقرات العلاجية و لقاءات مفتوحة تسمح للمشاهدين بالمشاركة في  البث المباشر للحلقات  .

تردد قناة تي آر تي العربية

تعمل القناة على رفع مستوى خدماتها للمشاهدين والعمل على التطوير الدائم في مجالها تستخدم أحدث تقنيات العرض فاتبعت العديد من  الأنظمة الحديثة منها الhd و ال sdو تعمل على تحديث مستمر لتردداتها لتصل بكل سهولة لجميع مشاهديها محققة أعلى نسب المشاهدة اليومية مع المتابعة الجيدة و عرض كل جديد لديها و كذلك متابعة الآراء والانتقادات من مشاهديها على صفحاتها الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعى و أيضا المحتوى المرئي المتوفر دائما على القناة الإلكترونية لها على موقع اليوتيوب العالمي  .

ترددات  قناة  تى آر تي العربية

القمر الصناعي  :        نايل سات        عرب سات                تركسات

التردد  :         11392                   12092                   11096

الإستقطاب :     رأسي                      رأسي                      أفقي

معدل الترميز : 27500- 6/5            27500 – 4/3          30000 – 6/5