كيفية العناية بالبشرة الحساسة والدهنية

طرق العناية بالبشرة الدهنية الحساسة طرق العناية بالبشرة الدهنية الحساسة

تعتبر البشرة من علامات الجمال، خاصةً للمرأة، حيث تعكس مدى اهتمامها بنفسها، وللبشرة العديد من الانواع، فمنها العادية، والمختلطة، والحساسة، والدهنية، والدهنية الحساسة، وهي البشرة التي تجمع بين البشرة الزيتة، والبشرة الحساسة التي عادةً ما تتأثر بمختلف العوامل، كظروف الطقس، والغبار، وأشعة الشمس، مما يزيد ضرورة العناية بها، وفي هذه المقال سنذكر طرق العناية بالبشرة الدهنية الحساسة.

طرق العناية بالبشرة الدهنية الحساسة

إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية والحساسة في ذات الوقت، يجب أن تتأكدي من اتباع نظام عناية معين لضمان أفضل النتائج لأن هذين النوعين يتطلبان عناية فائقة أكثر من أنواع البشرة الأخرى (ما هي مشاكل البشرة الدهنية)، ولا يسهل دائماً وجود مستحضرات للعناية بالبشرة تعتني بهذا النوع تحديداً.

مشاكل البشرة الدهنية الحساسة

البشرة الدهنية تعانى من عدة مشاكل كالرؤوس السوداء والبيضاء والبثور وحب الشباب ويرجع ذلك لأن الغدد الدهنية الموجودة تحت الجلد تنتج ما يسمى بالزهم لترطيب البشرة والحفاظ عليها فالبشرة الدهنية لها مميزات فهى أقل عرضة للتجاعيد عن غيرها من أنواع البشرة ولذا يبدو أصحاب البشرة الدهنية أقل عمرا من أقرانهم ، ولكن فى حالة البشرة الدهنية فإن الغدد الدهنية تنتج الزهم بشكل كبير فيؤدى إلى تراكم الزيوت بالمسام وإغلاقها كما تتعلق الأتربة بالجلد فيؤدى ذلك لظهور مشاكل البشرة الدهنية ولذا يقم لك مرتحل مشاكل البشرة الدهنية وكيفية علاجها .

 

افضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الاطباء

1- جل نورماديرم من فيشي-.Vichy Normaderm Cleansing Gel: يعمل هذا المنظف على تنظيف البشرة بعمق وينقي البشرة الدهنية ويتركها فائقة النعومة. هو غني بماء فيشي الحرارية المهدئة والمقوية وخال من البارابين.

2- نورماديرم منظف البشرة الدهنية 3 في 1 – Vichy Normaderm 3in1 Scrub Cleanser Mak: رائع للبشرة الدهنية والحساسة التي تعاني من الشوائب والمسام المفتوحة.يعمل على تقشير البشرة وازالة الزيوت الزائدة التي يمكن ان تتسبب بظهور الشوائب.

3- إيفاكلار جل غسول رغوي من لاروش بوزيه- LRP Effaclar Gel: يعمل هذا المستحضر على تنظيف البشرة بعمق ويزيل الشوائب ليتركها نظيفة ومشرقة.

4- Oil Free Acne من نيوتروجينا: افضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الاطباء. تركيبة هذا الجيل تساعدك على التحكم بافراز زيوت البشرة. تتميز بتركيبتها الغنية بالالوفيرا والبابونج التي تجعل بشرتك اكثر جفافاً وتجنبك التعرض للحساسية.

5- Pure Active Neem Face Wash من غارنييه: يجمع بين تركيبة غسول الوجه والمعالجة لحب الشباب فينظف البشرة بعمق من الزيوت ويحافظ على جفافها فهي تعتني بصحة بشرتك وتعالجها من حب الشباب والرؤوس السوداء.

 

خلطات طبيعية للبشرة الدهنية الحساسة,افضل صابونه للبشره الدهنيه الحساسه,البشرة الدهنية الحساسة وعلاجها,كيفية تقشير البشرة الدهنية الحساسة,مستحضرات العناية بالبشرة الدهنية الحساسة,البشرة الدهنية الحساسة للحبوب,ماسك للبشرة الدهنية الحساسة للحبوب,عيوب البشرة الدهنية

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.