التخطي إلى المحتوى

موعد صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة

كشفت مصادر مقربة من اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، عن موعد صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة.

وقالت المصادر إن صرف منحة 100 دولار لنحو 130 ألف أسرة فقيرة، سيكون في موعدها كالمعتاد

وأوضح السفير العمادي أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 70 ألف أسرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

وبيّن العمادي أن الصرف سيكون وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، قد أعلن استمرار قطر في تقديم المنحة المالية حتى شهر مارس المقبل، مُعلناً عن تسليم 22 مركبة ومعدات لآليات الإطفاء للدفاع المدني بغزّة.

أوضح العمادي أنّ بلاده تدرس طلب تمديد المنحة القطرية في قطاع غزة، مُردفاً: “المنحة موجودة وقائمة حتى شهر مارس من العام القادم 2020″، مُؤكّداً على استمرار المنحة والكهرباء والمساعدات الشهرية للأسر المتعففة.

وأضاف : “نحن مكملين معكم. المنحة والكهرباء والمساعدات الشهرية، ومستمرون في هذا الموضوع، وإن شاء الله نستمر بشكل إيجابي للفترة القادمة”.

وتابع : “كل شيء مستمر في الربع الأول من السنة (القادمة) بشكل مؤكد، وإن شاء الله في أمل لتجديدها بشكل مستمر”.

وأردف العمادي قائلا : “مستمرون في دعم قطاع غزة، وتم اليوم تسليم السيارات (لجهاز الإطفائية والدفاع المدني بغزة)”، مؤكدا تواصل دعم قطر الطبي لغزة شهريا خاصة في مجال زراعة القوقعة.

وكشف العمادي أن بلاده تدرس تجهيز فريق طبي للقدوم شهريا إلى غزة؛ من أجل إجراء عمليات في “الرُكب”، آملا السير قُدما في هذا المشروع.

يُذكر أنّ مصادر مُطّلعة قد كشفت في وقتٍ سابق أنّ حركة حماس طلبت خلال لقاء رئيسها إسماعيل هنية مع أمير دولة قطر في الدوحة الأسبوع الماضي، تمديد المنحة الشهرية المقدرة بـ30 مليون دولار لمدة عام إضافي.

 

اقراء ايضا :-