التخطي إلى المحتوى

هيثم اسماعيل العراق

تفاعل المغردون والناشطون على منصات التواصل الاجتماعي في العالم العربي مع هاشتاغ بعنوان #هيثم_اسماعيل، الذي تم قتله بطريقة شنيعة وتم التمثيل في جثته وتعليقه على أحد إشارات المرور في العراق وأمام أعين المتظاهرين.  
وأثارت عملية قتل المراهق العراقي القاصر هيثم إسماعيل غضب الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بالعالم العربي، لبشاعة عملية القتل التي تعرض لها المراهق إسماعيل.
وأصبح هاشتاغ #هيثم_اسماعيل الترند على منصات مواقع الاجتماعي على “تويتر”، لبشاعة عملية القتل التي تعرض لها المراهق العراقي هيثم إسماعيل.

اسباب قتل هيثم اسماعيل

كشفت وسائل إعلام عراقية، اليوم السبت، تفاصيل جديدة حول الشاب المسلح هيثم اسماعيل الذي لقي مصرعه، الخميس الماضي، وعُلقت جثته في ساحة الوثبة في العاصمة بغداد، بعد اتهامه باستهداف المتظاهرين.

وأوضحت المصادر أن “هيثم اسماعيل” كان قد عبر عن انزعاجه من تجمع المتظاهرين أمام باب منزله في ساحة الوثبة، وأقدم على استخدام مسدس في إحدى المرات لإبعاد المتظاهرين عن المنزل، وفقًا لما قالة شهود عيان، ما أثار غضب بعضهم، وأقدموا على اقتحام المنزل واختطاف هيثم اسماعيل.

وبرر الذين أقدموا على قتل هيثم اسماعيل، فعلتهم، بأنه كان قد استخدم مسدسًا لإبعاد المتظاهرين عن ساحة منزله، وتسبب بمقتل عددًا منهم.

وفي وقت سابق، قالت مصادر أمنية إن متظاهرين عراقيين في ساحة الوثبة، وسط العاصمة بغداد، أقدموا، الخميس الماضي، على إمساك “مسلح استهدفهم من أعلى سطح منزله، وعلقوه على عمود كهرباء بعد قتله”

كيف قتل هيثم اسماعيل

وبعد التأكد من موته بشكل كامل علقت جثته على اشارة المرور أمام جميع المتظاهرين العراقيين في حادثة وصفت بحادثة القرن خاصة وأنها لم تحدث مطلقًا إلا في العصر الجاهلي.

والطفل هيثم اسماعيل هو عراقي الجنسية يبلغ من العمر 16 عامًا ذبح ومثل بجثته وسط ساحة الوثبة من قبل بعض المتظاهرين في مظاهرات العراق.

 

اقراء ايضا :-