وزارة الصحة تصدر توضيحاً بشأن قضية الطفلة جنى حنون

4

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الأربعاء، توضيحاً حول قضية الطفلة المريضة جنى حنون (8) أعوام من قطاع غزة ، بعد انتشار مقطع فيديو لها على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حالتها الصحية.

وقالت الوزارة في بيان لها، أنها وفي استمرار متابعة موضوع الطفلة المريضة جنى حنون (8) أعوام، قامت الوزارة بإصدار تحويلة طبية للطفلة بتاريخ 6/5/2019 – أي قبل أكثر من شهر- إلى أحد مستشفيات الداخل، ولم يقم الأهل باستلامها.

وأضافت الوزارة، أنه بعد عدم قيام الأهل باستلام التحويلة، جرى إصدار تحويلة أخرى للطفلة قبل 15 يوماً لعلاجها في مركز الحسين للسرطان في العاصمة الأردنية عمان.

وأوضحت تفاجئنا بفيديوهات الطفلة تواصل مدير عام التحويلات د. هيثم هدري مع والدة الطفلة والتي أكدت أن شخصاً تبرع لها بمبلغ من المال مقابل قيامه بتصوير فيديو للطفلة (الفيديو المنشور على مواقع التواصل) ونشره على إحدى الصفحات، كما أضافت أنها لم تراجع قسم التحويلات في الأيام الماضية، ولم تقم باستلام التحويلة الصادرة.

وأكدت وزارة الصحة، أنها قامت بتوجيه أهالي الطفلة لسرعة استلام التحويلة الطبية لعلاج الطفلة في أحد المركزين، أيهما يختارون (الأردن أو في الداخل).

وتمنت الوزارة جنى ولكل أطفال ومرضي فلسطين، مشددين على أن الوزارة ستبقى تعمل جاهدة لخدمتهم والعناية بهم.

مرفق صورة للتحويلات الطبية التي أصدرت قبل أكثر من شهر لعلاج الطفلة في مستشفيات الداخل.

 

التعليقات مغلقة.