10 طرق تساعدك في التوفير لشراء سيارة أحلامك

10 طرق تساعدك في التوفير لشراء سيارة أحلامك

2019-02-24T21:38:22+03:00
2019-04-29T00:56:28+03:00
أخبار تكنولوجيااخبار السيارات
admin24 فبراير 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر

يحلم معظمنا بشراء سيارة جديدة، ولكن المال غالباً ما يقف في وجه هذا الطموح المشروع، ولهذا نقدم لكم اليوم  عشر طرق بسيطة التي يمكن أن تساعدك على تحقيق أهدافك المالية،و قد تساعدكم على تحويل الحلم إلى حقيقة و شراء سيارة احلامكم  إذا لم تكن متأكداً من أين تبدأ فتابعونا في هذا المقال :

car dream  - يومي نيوز

10 طرق تساعدك في التوفير لشراء سيارة أحلامك

121 192545 2019 bmw i8   - يومي نيوز
شراء سيارة جديدة

1- القيام بالأمور البسيطة:

بدلاً من الخروج إلى المطاعم الفاخرة وحضور الحفلات الموسيقية، يمكنك أن تقوم بنزهة بسيطة مع زوجتك، أو القيام بمشروع دون تكاليف عالية، فستساعدك هذه الإستراتيجية على الحد من تبذير الكثير من المال.

2- مكان مميز لحفظ اموالك

يبدو أن طرق الأطفال في تجميع أموالهم القليلة تعتبر من أنجح أساليب الادخار التي يجب أن نحافظ عليها رغم تقدمنا في العمر، حيث يجب أن تخصص صندوق لتجميع مدخراتك الخاصة لسيارة أحلامك، وتضع هذا الصندوق أمام عينيك لكي تتمكن عما قريب من شراء سيارتك بمساعدة هذه النقود التي قمت بتجميعها.

3-التوفير في الأكل ونفقات الطعام

تابع العروض على مواد التموين والمواد الغذائية، فهناك العديد من العروض المربحة والتي ستساعدك في توفير مصروف الأكل.

و من أفكار التوفير في الأكل والوقت أيضًا، عند طهي الطعام، اصنع كمية أكبر تكفي ليومين كي لا تضطر للطهي مرة أخرى في اليوم التالي.

4- الأبتعاد عن بطاقه الأئتمان الخاص بك

تجنب حمل بطاقة الإئتمان غير مسبقة الدفع (Credit card) معك في كل وقت. اتركها في المنزل ولا تستخدمها إلا في أوقات الضرورة.

5- التوفير عند حجز تذاكر السفر

في حالة السفر خارجاً، احرص على حجز تذكرتك قبل ميعاد السفر بشهر أو اثنين حيث أنه عادة ما تكون التذاكر أرخص مقارنة بأسعارها إذا تم حجزها قبل الميعاد بيوم أو يومين.

6- لا تعلي سقف أحلامك

يمكنك البدأ بسيارة مستعملة والدخول إلى أحد مواقع بيع السيارات مثل حراج السيارات والتعرف على الأسعار وأنواع السيارات التي تناسب ميزانيتك والقيام بالمقارنة وشراء ما هو اقتصادي و عملي لك كبدايه ويمكنك بعد ذلك استبدالها بسيارة احدث وامكانيات اعلى .

7- خفض من مستلزماتك الشخصية

يجب أن يقدم كل شخص بعض التنازلات لكي يحول الحلم إلى واقع، وهذا بالتحديد ما تطلبه سيارة أحلامك، فتخفيض شراء مستلزماتك الشخصية يساعدك في إدخار المزيد من المال بسرعة، ويشمل هذا تقليل شراء الملابس والأجهزة الإلكترونية، مثلاً لا داعي لتغير جوالك باستمرار من ايفون إلى سامسونج في فترة فصيرة فهذه المصاريف تعتبر ترفيهية في مجملها ويمكن الاستغناء عنها.

8- تخلص من الاشتراكات غير الضرورية:

كاشتراكات المجلات، وفواتير كابل والاشتراكات، وسائل الإعلام على الإنترنت غالباً ما تكون مكلفة.

9-ا لتوفير في المصروف اليومي في العمل

– اصنع قهوتك الصباحية في كوب حراري من المنزل قبل الذهاب إلى العمل، بدلًا من شرائها من الخارج و قبل الذهاب إلى العمل قم بإعداد وجبة طعامك في البيت، إن كانت للفطور أو الغداء سيوفر عليك الكثير من المال، غير أنه صحي أكثر!

10- استثمر اموالك بذكاء

استثمر أموالك في المعدات التي ستوفر عليك الكثير من النقود في المستقبل مثل مكواة البخار، وماكينة إعداد القهوة وهكذا.

رابط مختصر